lincoln motors
مقدمة:
هنري ليلاند كان هو الشخص المبتكر الذي أنقذ شركة ديترويت لصناعة السيارات في 1902 وأعاد تسميتها لكاديلاك. واستمر في منصب ريادي حتى بعد إنتقال ملكية كاديلاك لجنرال موترز.. بعد الحرب العالمية الأولى، أراد هنري ليلاند الوطني أن يعبر عن إمتنانه وحبه لوطنه ويقوم بصناعة الطائرات. إدارة كاديلاك رفضت هذا الشيء، لذا تخلى عن منصبه لدى كاديلاك وأسس هو وابنه شركة لينكولن لصناعة الطائرات والسيارات، اسمها بلينكولن تخليداً لذكرى الرئيس القائد الوطني الذي حرر العبيد ومنع الإتجار بيهم والذي صوت له هنري ليلاند. نظراً للأزمة الإقتصادية التي حلت بالعالم في تلك الفترة، اضطر هنري ليلاند لبيع شركته لهنري فورد الذي ضمها لإمبراطوريته التي كانت في ذلك الوقت أكبر شركة مبيعاً للسيارات في العالم. ومنذ ذلك الوقت وإلى يومنا هذا لينكولن جزء لا يتجزأ من فورد.
** تاريخ لينكولن خلال العقود:
1920
العشرينيات سجلت العهد الذي ميزت فيه لينكولن نفسها كسيارة أمريكية فاخرة. أحد أشهر السيارات المصنوعة خصيصاً في فترة قيادة إدسيل فورد كانت الـ1922 لينكولن تاون كار التي صنعت لهنري فورد شخصياً. تاون كار استمدت اسمها من تصميم البدن، الذي احتوت منطقة سائق مفتوحة ومنطقة ركاب معزولة. هذه الوضعية ارتقت بالسيارة من مجرد وسيلة مواصلات إلى هالة ورمز فاخر. في 1924 أصبحت لينكولن خيار الغني والشهير مثل توماس إديسون دبليو سي فيلدز و هيربرت هووفر.
1930
http://pollockoffroad.com/gallery/al...merica)_CL.jpg
مع الثلاثينات أصبحت لينكولن تعرف بفخامتها وتمايزها، لكن لم تكون ناجحة إقتصادية حتى ظهور الزيفايير. الزيفايير تبعت التصميم الرائجة في ذلك الوقت وكانت الأولى لتأخذ الإنسيابية في عين الإعتبار. في 1938 قرر إدسيل فورد جلب سيارة أخرى للسوق - الكونتننتال. إدسيل قاد السيارة التجريبية الأولى بنفسه وأنتج رغبة كبيرة في السيارة. الكونتننتال خلقت صورة ديناميكية جديدة للينكولن نتيجة خطوطها الإنسيابية الناعمة. فرانك لويد رايت وصف الكونتننتال بأجمل سيارة على الإطلاق.
1940
مع حلول فجر الحرب العالمية الثانية، توقف إنتاج السيارات لدى لينكولن وتحولت للصناعة العسكرية. وفية لموروثها مصانع لينكولن ساعدت فورد في إنتاج محركات الدبابات، أجسام العبارات و أكثر من 140 ألف جسم جيب. مثل كل السيارات الأمريكية بعد سنوات الحرب، التصاميم كانت فقط تعديل لنفس السيارات قبل الحرب.
1950
الخمسينات جلبت تغييرات جذرية للينكولن. في تلك الأوقات كانت هناك تطورات في كل السيارات. مقود معزز بالطاقة، فرامل معززة بالطاقة، نوافذ كهربائية، مصد هواء ملتف، إطارات بدون وعاء، و مقاعد بتحكم إليكتروني كلها بدأت في أرقى سيارات لينكولن. الخمسينات أيضاً ألهمت كبير مصممي لينكولن بالتفكير بالمستقبل. الكونتننتال نالت تغييرات وتجديدات شاملة. كونتننتال مارك 2 أصبحت المظهر الجديد للينكولن وكانت من أكثر السيارات جمالاً وتأثيراً في ذلك العقد.
1960
مع 1961 الكونتننتال الجديد أصبح أكثر من مجرد سيارة جديدة. في تباين مع صعوبة تلك الأوقات كان التركيز على البساطة والإتقان. في 1961 كانت الكونتننتال متوفرة في إما كشف بأربع أبواب أو كوبيه بأربع أبواب. كالـ1939 كونتننتال الأصلية، هذه السيارة غيرت صورة لينكولن بين ليلة وضحاها. في الواقع كانت هي أول سيارة تنال جائزة "تصميم السنة" من قبل مؤسسة المصممين الصناعيين.
1970
السبعينات عكست موضة الستينات ومجدداً أصبحت سيارات لينكولن أكبر وأكثر "دفاشة". السيارات أسست نفسها كالأقصى في الفخامة والرحابة. الرياضية مارك 4 جرت خلف الشباب "الأغنياء الجدد". في 1974 قدمت لينكولن أول نظام إزالة الصقيع عن الزجاج الخلفي. سيارات لينكولن بدت تقليد في الموضة ووقعت لينكولن على مصممين كبار مثل جيفنشي، غوتشي، كارتييه و بل بلاس ليضعوا بصماتهم على سياراتها.
1980
الثمانينات جلبت أعلام جديدة للينكولن. في 1984 نالت لينكولن التفوق في فئة الكوبيه الفاخرة الشخصية مع المارك 7 بالإضافة الكونتننتال الجديد أثارت حديث الإعلام نظراً لكونها أول لينكولن دفع أمامي. مع تواصل نجاح سيارات لينكولن تمكن لينكولن مع نهاية العقد من بيع 280.659 لتثبت مجدداً أن لينكولن في ريادة الصناعة.
1990
في التسعينات ماركات يابانية وأوروبية فاخرة دخلت الساحة وبدأت تنافس الماركات الأمريكية. لينكولن ردت بفائز ألا وهو التاون كار الذي نال جائزة موتور تريند سيارة العام في 1990 . لينكولن أطلقت نجماً آخر في 1993 وهو المارك 8، مقدمة مظهر خارجي ثوري ومقصورة قيادة تتمحور حول السائق. على أية حال هاتين السيارتين جذبت كبار السن ولينكولن رغبت بتوسيع جمهورها. 1998 النافيجيتور، الأولى في فئتها وكانت ضخمة وفاخرة كما هي سيارات لينكولن التقليدية. مظهرها الجذاب والصارخ جذب الشباب والمشاهير.
2000
في بداية الألفية الجديدة ركزت لينكولن على جذب الزبائن الشباب. وبدأت حملتها بالسيارة LS التي كانت أول إختراق من قبل لينكولن لفئة السبور سيدان وكانت أول لاعب أمريكي فعلي في هذه الفئة. في 2003 قامت لينكولن بتجديد النافيجيتور الذي أصبح من ذي قبل. سيارة أخرى جذبت الشباب والمزيد من المبيعات للينكولن كانت الأفاييتر التي بدت كشقيق أصغر للنافيجيتور بمواصفات فخم وترف تليق باسم لينكولن.
لينكولن كونتننتال
تـاون كـار
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 750x275.
موكب الترف، سيارة فاخرة بكل بساطة، لا تضاهيها أي سيارة أخرى في العالم في ما يتعلق براحة ونعم المركب. لذا هي الخيار المفضل لمن تجاوزوا الأربعين وأنا. هذه هي السيدان الفاخر الوحيد الذي يسع ستة أشخاص وبمقاعد خلفية برحابة فائقة. السيارة تتميز بتصميم أمريكي كلاسيكي من الداخل والخارج وهي ببساطة رائعة.
أبرز مواصفاتها -
محرك 4.6 V8
دفع خلفي
ناقل حركة آلي أربعة سرعات
239 حصان و 287 رطل قدم
LS
يتبع................
عدل سابقا من قبل مملوح وكلي جروح في الإثنين سبتمبر 07, 2009 8:11 am عدل 1 مرات