منتدى المسلسلات الهندية bollywood series
أهلا وسهلا بك في المنتدى الرسمي والأول للمسلسلات التركية

تسجيلك شرف كبير لنا ,

ونتمنى لك قضاء اجمل الأوقات معنا

الإدارة !!

أهلا وسهلا بك في المنتدى الرسمي والأول للمسلسلات التركية

تسجيلك شرف كبير لنا ,

ونتمنى لك قضاء اجمل الأوقات معنا

الإدارة !!

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

descriptionhii2الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ )) موضوع للنقاش

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ ))

اخي الكريم اختي الكريمة...

الكثير من العوائل ترفض تزويج بناتها فى مرحلة الدراسه
فالدراسه أولا ومن ثم الزواج ..هل وجهة نظرهم صحيحه ؟؟

أم ان الدراسه لاتمثل عائقا لزواج الفتاه حيث انها تستطيع التوفيق بينهما ؟؟

هل الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه من الزواج ؟؟

هل الزواج فى سن مبكره السبب لحالات الطلاق حيث يكون الزوجان
غير مهيئين لتحمل المسؤليه وحل المشاكل ، كذلك إنشغال الفتاه فى الدراسه قد يلهيها عن واجباتها تجاه زوجها وبيتها
فيحدث الإنفصال من أول مشكله أو خلاف..؟؟

فما هى وجهة نظركم ؟

اتمنى ان ارى مداخلات من الجنسين حول هذا الموضوع المهم في المجتمع .

descriptionhii2رد: الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ )) موضوع للنقاش

more_horiz
اولا : يسلمو كتير نانو ع هالموضوع الاكتر من رائع .

وجهه نظري انو الاتنين مهمين بس اكيد مو ان البنت تتزوج ولساتها صغيرة لانو اكيد اغلب الزواج المبكر ما بيدوم يعني فيها تتزوج وهيي عم تدرس الجامعة وفيها تكمل الجامعة وهيي متزوجه يعني اكيد فيها توفق بين الزواج والدراسة , وبعدين الشهادة الجامعية والزواج اهم من بعض يعني البنت لما تجي تقلك بشو رح يفيدني الزواج هيني ببيت اهلي مرتاحة ورح خلص دراستي واشتغل لا تسدقو لانو امها وابوها اكيد ما رح يدومولها وبهاالزمن صعب الانسان يلاقي شغل بسهوله يعني فيها تضيع بلا زوج يحبها ويحميها ويخاف عليها, اما البنت يلي تقلك لا زواجي اهم من شهادتي الجامعة كمان لا تسدقوها لانو بجوز الله يبليها بجوز بلا ضمير وبيجي بيوم من الايام يرميها بالشارع وامها وابوها ميتين ساعتها ما بتنفعها غير شهادتها .

طولت عليكم بالحكي بس عنجد الموضوع عجبني كتير يسلمووووووو كمان مره نانو.

more_horiz
مرحبااااااا نانو مشكورة على الموضوع الجميل انا راي انو الدراسة اولا ثم الزواج ثانيا لانو في هذا الزمن الي عم نعيشو المراة بدون مستوى تعلمي او عمل لا تساوي شيء في نظر زوجها وفي نظر المجتمع لازم المراة تكون ذكية وتعرف ترتب اولويتها والزواج اكيد ييعيق المراة على دراستها واذا قلتولي انها بدها توفق فهذا امر ممكن لاكن صعب كثير راح ينهك المراة جسديا ونفسيا والزواج فالاخير ما راح يطير كل شيء في وقتو حلو والي بيحبك بيستناك يسلموووووووووو كثير نانو على المنبر المفتوح لنقاش

more_horiz
شكرا نسرين على ها الموضوع لانه مهم جدا لان كتير من المشاكل تحصل من وراء هالموضوع وبرايي انه البنت ان تكمل الدراسة وهذا اكيد من مصلحتها لكي تعرف كيف تفكر ويكون عقلها منفتح وكيف تختار شريك حياتها والبنت المثقفة تستطيع ان تجاري الشاب ولا تكون تابعا له بسبب نقص في الثقافة او الشهادة وللموضوع بقية تحياتي

more_horiz
عن جد يا وائل عجبني ردك يا ريت كل الشباب بيفكرو هيك معك حق لازم البنت تكمل دراستها من شان يكون عندها وعي وتسابق الرجل يسلمووووووووووو

more_horiz

يسلمو للكل على مشاركه وتفاعل معنا
انا حابه اقول راى من جهه الدين الاسلامى الاسلام جعل تعليم واجب على المرأه وعلى كل فرد ودليل قول رسول صلى الله عليه وسلم ("طلب العلم فريضة على كل مسلم ) ماحدا يقدر يمنع البنت من تعليم لان واجب ولكن اذا بلغت سن تصلح ان تكون زوجه فيه وتقدم لها من ترضى له دين وخلق فعليها ان تسارع فى زواج منه وكم من متزوجات حصلن على اعلى درجات تعليم وهم متزوجات ولم يمنع زواج من تعليم ممكن البنت يجيها عريس ذو خلق وتحصيل علمى ويكون فيه مميزات مايرجع تلاقى عريس بعده بهاى مميزات هاد قسمه ونصيب بس الزواج ممكن يفوت ام العلم ممكن تدركه حتى لو بعد زواج والاسلام حث على تزوج الفتاه لو تقدم لها عريس كفؤ ودليل حديث شريف (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلاتفعلـوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)
اذا البنت رفضت زواج من شان تعليم وحصلت على اعلى درجات تعليم والدارسات العليا وكبرت صار فرص زواج معها اقل
طبعا تعليم بفتح عقل وبصير تفكير بينت احسن بس اذا ايجى شخص منيح واخلاق منيح فا افضل توافق وتكمل تعليمها فى بيتها مع زوجها وطبعا زوج مش راح يرفض ذلك
بنسبه لردك وائل البنت لما تتعلم مش راح تكون تابعا لزوجها انا بعرف ناس ماعندهم الا ابتدائيه وزوجها خاتم فى اصبعها كلميتها ماشى عليه متل السيف ههههههههههههههههه
وفى بنات متعلمات شخصيتهم ممسوحه قدام زوج
زوج بنهى وزوج بامر مع انهم متعلمات
يعنى بقصد كل بنت وشخصيتها وكيف هى تعامل زوجها اكيد تعليم بقوى شخصيه صح
بس انسان بيجه فرصه واحده بس مش كل يوم راح يجى عريس منيح واخلاق منيحه
وتقولوا احنا بعصر لازم تكون البنت متعلمه الاسلام فضل زواج على تعليم والاسلام دين لكل العصور
وانا طولت عليكم برد سورى بس الموضوع اكتير مهم
لان فى اكتير نسبه عنوسه بسبب تعليم
وشكر الكم ياحلوين على مشاركه

more_horiz
نسرين مرحبا موضوعك كتير حلو و هام للغاية اكيد انا من وجهة نظري التعليم اولا لانو المرة لازم يكون عندها مستوى ثقافي و تعليمي ميشان تقدر تواجه الحياة و الشهادة لي بتفتخر فيها قدام الناس و بعدين الزواج ما رح يعمل اجنحة و يطير دخيلك يعني كل واحد بياخد نصيبو بالاخر بس التعليم مفيد كتير خصوصي للمراة و بينفعها كتير بحياتها بالشهادة فيمي تشتغلي و تبني حالك بحالك من دون ما تعتازي لحدا بس الزواج ما بتقدري تضمني عواقبو لا سمح لله طلاق و بعديم يرميكي ببيت اهلك لا شغلة و لا عملة عن جد شي بيقلق انا هادا راي التعليم ثم التعليم لازم المراة يكون عندها كيان مستقل عن الرجل يسلمو على الموضوع المهم

more_horiz
[size=29]
يسلمووووووو اكتير على نقاش الحلو ومشاركه لطيفه منكم
بشكر كل واحد شارك فى نقاش فردا فردا
وان شاء الله راح اطرح موضوع اخر للنقاش
خاصه انا بحب نقاشات
تحياتى الكم النقاشيه
نــــــــانـــــــو نقــــاش
[/size]

more_horiz
السلام عليكم

شكرا على طرح الموضوع

وجهة نظرى انه يجب ان تتعلم الفتاة لانه الدراسة تجعل لها قدراها بعد الزواج

والتعليم يمثل عائقا اذا كانت متزوجة وتتعلم فلا تقدر على تحمل مسئوليتين او اكثر فالزواج تحمل مسئولية كبيرة وهى اكثر ضمانا لها فى المستبل اذا احتاجة الى عمل او طلقت لقدر الله
فهو يجعلها قدرا وقيمة فى المستقبل والزواج المبكر من نظرى انه يجعل عدم وجود مسئولية ويجب عليها ان يون جسدها فى حالة نفسية وجسدية جيدة لتحمل المسئولية الكاملة فالزواج مشاركة المسئولية فلا اوافق الزواج المبكر اطلاقا
شكرا على الموضوع

more_horiz
شكرا عالموضوع نسرين
اكيد الدراسة هي الشي الاهم بالدرجة الاولى للبنت
لأنو لا سمح الله اذا تطلقت او ترملت بكون معها شهادة تقدر تعيش منها هي واولادها

more_horiz
الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ )) موضوع للنقاش %D8%B4%D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%8B%20%D9%84%D8%A5%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA%D9%83

more_horiz
نانو انت عن جد طربت على الوتر الحساس وهاد الموضوع طويل ويحتاجلو اكتر من صفحه حتى يقدر كل انسان يعبر عن الي بيشوفو هو من خلال تجارب الواقع المر والذي يحتم على المراءة اشياء كتير ما تقدر تواجهه بس الموضوع ده بذات هو الب المواضيع لانو المراءة بعلمها ونجا حها راح تثبت انو هيه لهل حق مثل الرجل في التعليم وكذللك المواجهه الحيات الصعبه وكل ما كانت المراءه متعلمه راح تقدر تخطي اكبر المصاعب وخصوصا مساله الزواج لانها تفكير المراءة المتعلمه اكيد مش متل المراء الغير متعلمه اوالي ما كملت تعليمها اذا يجب على البنت ان تدرس وتا خذ سلاحه بقصد الشهاده وبعدين تروح تشوف نصيبها الي هو ايضا مكمل الشخصيه المراءه لااثبات امو متها وانو ثته في المجتمع واسف على الاطله بس الموضوع بيستحق فعلا المناقشه وشكر تقبلي مروري المتواضع مع التحيه اسراء سررررررررررؤ

more_horiz
شكرا نانو على الموضوع

من وجهة نظرى ان التعليم مهم والزواج ايضا مهم فى حياة المراة بس لازم البنت تكمل تعليمها الاول وبعدين تفكرفى الزواج لان التعليم بيعطى للبنت قيمة فى المجتمع وكمان لو وجدت فرصة عمل لازم تشتغل وبعد ماتخلص تعليم ياتى الزواج بس لوالبنت عرفت توفق بين الزواج والدراسة ممكن تتزوج لكن الشىء دا بيبقى صعب ومتعب لكثير من الفتيات علشان كدة تخلص دراسة الاول وبعدين تتجوز لان لو الاثنين مع بعض ممكن واتحد فيهم يبجى على التانى

more_horiz

يسلموووو الكم كلكم موضوع مهم وانا اكتير عاجبنى ردودكم اى اسراء وتر حساس بعرف انه حساس لهيك طرحت موضوع وشكر الكم على نقاش الحلو ان شاء الله ان كون استفدنا من هاد نقاش
وتحياتى الكم يا حلوين
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد